برنامج الشهادات المتقدمة في السلامة والأمن من بريطانيا من الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي

يهدف برنامج الشهادات المتقدمة السلامة المهنية إلى إعداد المتخصصين في مجال السلامة المهنية والصناعية وتزويدهم بمؤهلات عالية الجودة في مجال الصحة والسلامة المهنية، والتي تمكنهم من تولي المسؤوليات الإدارية في مجال الصحة والسلامة المهنية في أي صناعة أو هيئة تنظيمية أو شركة استشارية، وذلك من خلال دراسة التخصصات التالية والمتاحة بالبرنامج وهي الشهادة المتقدمة في أنظمة الأمن والسلامة، الشهادة المتقدمة في السلامة المهنية، الشهادة المتقدمة في السلامة الصناعية ومكافحة الحرائق وتمكن دراسة برنامج الشهادات المتقدمة في السلامة والصحة المهنية من بريطانيا الدارس من معرفة قوانين الصحة والسلامة اللازم تطبيقها في العمل.

تخمين درجة المخاطر وتحديد أسباب حوادث وإصابات العمل وطرق الوقاية منها خصوصاً عند التعامل مع المواد الكيميائية ومحاولة استخدامها ونقلها وتخزينها. معرفة طرق الإسعافات الأولية لمعظم الأمراض التي يتعرض لها العاملين نتيجة الحوادث والإصابات في أماكن العمل مثل الاختناق والكسور والحروق. تحديد أسباب نشوب الحرائق في العمل وطرق الوقاية منها. معرفة المفاهيم الحديثة للسلامة في المرافق الصناعية ودورها في رفع كفاءة المؤسسة والوصول إلى الأهداف المرجوة. تولي مسؤوليات السلامة الصناعية، وتدابير الوقاية والسيطرة على الحوادث، وتحقيق السلامة في تخزين أي مواد كيميائية بالإضافة إلى منع نشوب الحريق.

وتقدم الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي فرصة الدراسة لبرنامج الشهادات المتقدمة في إدارة الجودة الشاملة من الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي وذلك باللغة العربية والتي تقدم للدراسة بها دعماً خاصاً حيث تقوم بعمل حسم مميز جداً لاختيارها كلغة الدراسة وذلك حرصاً منها على أن التعليم باللغة العربية يجب أن يكون متاحاً للجميع. علماً بأنه يحق للطالب الحصول على العديد من المزايا الاختيارية الأخرى إلى جانب هذه المزايا، فقد يحق له طلب الحصول على حزمة التخرج النهائية وبها أعلى مستوى من الاعتمادات والمصادقات الدولية وكذلك مصادقة سفارة بلد الطالب في لندن.. هذا إلى جانب التمتع بالعديد من المزايا المجانية المتاحة على الموقع الإلكتروني للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي من موسوعات علمية عالية القيمة، وقاموس التعاريف والمفاهيم، والاشتراك بالمنتديات والاطلاع على تجارب الدراسين، والتواصل المباشر مع الإدارة، ومع ناصح دراسي. هذا ويتاح لجميع الراغبين بالانخراط في أي من برامج الشهادات المتقدمة من بريطانيا إمكانية الانضمام للبرنامج الدراسي الذي يهتمون به بغض النظر عن مستوى التأهيل العلمي الذي حصلوا عليه سابقاً.